فساتين سهرة
حرير لفساتين السهرة

البحث عن فستان سهرة مناسب يمكن أن يشعركِ بالإرهاق ، إحدى الطرق السهلة للتأكد من أنكِ تبدين في أفضل حالاتك هي اختيار اللون المناسب لفستانك. وذلك يتطلب فهم الألوان التي تبدو جيدة عليكِ ببعض الحيل البسيطة، لتظهرين في أفضل حالاتك طوال الوقت.

أولا : معرفة الألوان التي تجذبك

1. لون بشرتك ولون الشعر الطبيعي ولون العين
سيحدد مزيج لون بشرتك ولون الشعر الطبيعي ولون العين الألوان التي تميل إلى أن تبدو جيدة عليك. قد تبدو هذه العملية معقدة بعض الشيء، ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك، سيكون العثور على الملابس ذات الألوان المناسبة أسهل بكثير فيما بعد.
2. أديري راحة يدكِ وانظري إلى معصمكِ
مهما كان لون بشرتك، أديري راحة يدكِ وانظري إلى معصمكِ إذا ما كانت عروقك تبدو خضراء أو صفراء ، ففي هذه الحاله أنتِ يناسبك الألوان الدافئة مثل البني و الذهبي و الاخضر الغامق. أما إذا كان لون العروق يميل إلى البنفسجي أو الأزرق، فأنتِ يناسبك الألوان البارده مثل الأزرق و الرمادي والفضي.
3. استخدمي لون شعرك الطبيعي لمساعدتك في تحديد ما إذا كنتِ داكنة أو فاتحة
 داكن - بارد: إذا كان لديك عروق باردة وشعر داكن. جربي الجوهرة المشرقة النابضة بالحياة مثل الفيروزي أو النيلي. و تجنبي ألوان الباستيل الدافئة مثل الخوخ والوردي الناعم.  خفيف - بارد: إذا كان لديك عروق باردة وشعر أشقر أو بني فاتح. جربي الألوان الفاتحة والباردة مثل الأزرق الفاتح واللافندر ، وتجنبي الألوان المشبعة والترابيه. دافئ-داكن: إذا كان لديك عروق دافئة وشعر بني أو شعر أحمر داكن. جربي الألوان الترابية المشبعة مثل الذهب والزيتون والنحاسي. تجنبي الظلال الحمراء الزاهية.  خفيف - دافئ: إذا كان لديك عروق دافئة وشعر أشقر مع لمحات حمراء أو شعر أحمر ساطع أو شعر أشقر ذهبي. جربي الألوان الناعمة الشاحبة مثل العاج والوردي البودرة. تجنبي الألوان المشبعة القاسية مثل الأسود الداكن أو الأزرق الداكن.
4. ضعي في أعتبارك لون عينيك
ضعي في أعتبارك لون عينيك. ليس هناك ما هو أكثر دراماتيكية في الأسلوب من ارتداء فستان يبرز عينيك. يمكنك أيضًا مطابقة فستانك مع لون عينيك. على سبيل المثال ، إذا كان لديك عيون زرقاء عميقة ، يمكنك جعلها تبرز بفستان أزرق داكن. تبدو العيون الخضراء والزرقاء والبندقية رائعة عندما تقترن بفساتين ملونة فاتحة.  تميل الألوان الترابية الداكنة إلى جعل العيون البنية والداكنة تبدو جميلة.
5. إذا رأيتِ اللون الذي يعجبك جربيه
قد يبدو الأمر رائعًا عليك. اقضِ بعض الوقت في تجربة ألوان مختلفة من الفساتين في غرفة القياس والتعرّف على الشكل الذي تبدو عليه الألوان، صوري نفسك في فساتين ملونة مختلفة. في بعض الأحيان، يكون من الأسهل تحديد ما يبدو جيدًا بناءً على الصورة بدلاً من الانعكاس في المرآة. ضعي في اعتبارك الحصول على آراء الآخرين ، ولكن تذكري أن تأخذها مع حبة ملح. هناك فرق بين النصائح الصادقة والمفيدة والبلطجة المؤذية.
Previous
Next

ثانيا : ارتداء ألوان عصرية

اكتشفي الألوان العصرية لهذا الموسم. في كل موسم جديد ، تصبح الظلال والألوان المختلفة عصرية. إذا كنتِ ترغبين في التعبير عن الموضة ، فإن العثور على فستان بلون عصري يمكن أن يفعل ذلك.

1. اكتشفي ألوان اهذا الموسم
تحققي من مجلات الموضة الحديثة. عادة سيكون هناك الكثير من المعلومات حول الألوان التي تتجه هذا الموسم. تصفحي الملابس في المتاجر. ما هي الألوان التي ترينها مرارا وتكرارا؟ ربما تكون هذه هي الألوان الشائعة. شاهدي ما ترتديه النساء على التلفزيون وفي أحدث البرامج والأفلام. انتبهي إلى الشخصيات الأكثر أناقة.
2. قارني بين الألوان
قارني بين الألوان العصرية والألوان التي ترضيك. عادة ما تكون أنماط ألوان مختلفة في كل موسم. لن يبدو كلهم جيدًا عليك ، لذا اختاري ما يناسب لونك.
3. طرق لاستخدام الألوان العصرية
ابحثي عن طرق لاستخدام الألوان العصرية التي لا ترضيك. حتى إذا كنتِ لا تبدين رائعه بألوان عصرية ، فهذا لا يعني أنه لا يمكنك ارتدائها على الإطلاق. هناك طرق أخرى لتسلل اللون إلى ملابسك. كلما ابتعد اللون عن وجهك، قل أهميته إذا كان يملأ لونك. ارتدي لونًا عصريًا وجميلًا في أسفل فستان طويل أو في لباسك. ارتدي ألوانًا جذابة ولكن عصرية في الإكسسوارات بعيدًا عن وجهك مثل الأحذية أو الأساور. في بعض الأحيان ، فإن المزيد من المكياج سيفي بالغرض أيضًا. يمكن أن يساعد الكونسيلر والأساس وأحمر الخدود على جعل البشرة المتعبة والباهتة تبدو أكثر حيوية. نتيجة لذلك ، ستبدو أفضل في المزيد من الألوان.
Previous
Next

ثالثا : اختيار الفستان المناسب واللون المناسب

إختيار اللون الفستان حسب المناسبة مهم جداً وفي هذه الحاله يجب الأخذ في الإعتبار مجموعه من العوامل لكي يكون اختيارك رائعاً و هي كما ترينها في الصور التالية

1. حددي الرسالة التي تريدين لباسك أن يرسلها
بعض الألوان تنقل معنى رمزي إلي كل من ستقابلينهم في المناسبه، فقد يكون اللون هو الطريقة للقيام بذلك. يمكن لبعض الألوان حتى إثارة ردود فعل جسدية على الحضور! على سبيل المثال: مثلا اللون الأحمر يحرك العاطفة، كما أنه فعال جدًا في جذب الانتباه. اللون البرتقالي ينقل الحماس والإبداع. كما أنه محفز بصريًا. الأصفر ينقل الفرح والطاقة ويجذب الانتباه أيضًا. ولكن احذري من المبالغة في ذلك ؛ الكثير من اللون الأصفر يمكن أن يكون مربكًا. ينقل اللون الأخضر الطبيعة والنمو والخصوبة. يمكن أن يجعل الناس يشعرون بالأمان والاستقرار. إنه أيضًا لون المال. يرتبط اللون الأزرق بالهدوء والولاء. حاولي إقران اللون الأزرق بألوان دافئة، مثل الأحمر أو الأصفر ، لمزيد من التأثير. يرتبط اللون البنفسجي تاريخياً بالملوك، لذا فإن ارتداء اللون الأرجواني ينقل القوة والثروة والرفاهية. كما أنه يرتبط بالسحر. غالبًا ما يرتبط اللون الأبيض بالنقاء. ينقل البراءة والكمال - طالما يمكنكِ الحفاظ عليه نظيفًا! نصيحة: ما لم تكوني العروس، لا ترتدي فستانًا أبيض لحفل زفاف. ينقل الأسود القوة والثقة. من الصعب أن تكون أكثر أناقة من الفستان الأسود مع المقاس المثالي.
2. ليست كل الألوان مناسبة لجميع الأحداث
تأكدي من الانتباه إلى أي معلومات تتعلق بقواعد اللباس المرتبطة بالحدث الذي ستذهبين إليه. إن ارتداء فستان قصير أخضر نيون في مناسبة رسميه سيعطيك أطلاله غير مناسبة. الألوان الداكنة هي المعيار في الأحداث المسائية الرسمية، ولكن إذا كنتِ تريدين أن تبرزي وتلفتي الانتباه، فارتدي شيئًا مشرقًا بدلاً من ذلك. تُعد الفساتين ذات المطبوعات أفضل للفعاليات غير الرسمية أو أثناء النهار.الألوان المحايدة مثل الأسود والأبيض والرمادي والبني والبحري مناسبة لأي حدث، لكنها لن تساعدكِ على التميز إذا ما كنتِ ترغبين في ذلك.
3. فكري في موضوع المناسبة
المناسبات ذات الطابع الخاص فرصة رائعة للاستمتاع بالألوان، فمثلا إذا كنتِ ستذهبين إلى حفل زاهي يمكن أن يشمل رقص على غرار حفلات اللواو المعروفه لذا سكان هاواي، فإن الألوان الاستوائية الزاهية ستلائم تمامًا المناسبة. و لكن إذا ما كنتي ستذهبين إلى حفل ذا طابع رسمي، فإن ثوبًا بلون معدني - ربما حتى مع ترتر! - فستكونين متألقة في الحفل فتبعثين إنطباع التألق كالنجوم أو القمر أو الشمس لدى الحضور.
4. خذي شكل جسمك بعين الاعتبار عند اختيار اللون
يمكن أن تغير الألوان المختلفة الطريقة التي يبدو بها جسمك بسبب الطريقة التي تأخذها العين بها. هناك الكثير من الحيل التي يمكنك استخدامها لجذب الانتباه إلى أو من أجزاء معينة في الجسم. ارتدي الألوان الداكنة في الأماكن التي تريدين أن تبدو أصغر. على سبيل المثال، إذا أردتِ أن تبدو منطقة الأوراك أصغر، فستجعل التنورة الداكنة تبدو أنحف. ارتدي ألوانًا زاهية أو فاتحة في الأماكن التي تريدين إبرازها. على سبيل المثال، إذا كنتِ تريدين لفت الانتباه إلى صدرك، فاختاري فستانًا بألوان زاهية حول خط الصدر. يمكن أن يساعد ذلك أيضًا في جذب الانتباه بعيدًا عن المناطق التي لا تحبيها. ارتدي فستانًا بلون سادة تحت سترة مفتوحة بلون مختلف. سيؤدي هذا إلى إنشاء تأثير "العمود" ، والذي يمكن أن يساعد في إخفاء الجزء الأوسط الأكبر. يمكنكِ أيضًا استخدام شال أو وشاح جيدًا. لفت الانتباه إلى وجهك ، من خلال ارتداء ألوان أكثر إشراقًا قرب وجهك. الألوان التي تطابق أو تكمل لون عينيك وتفتيح وجهك فعالة.
5. ضعي في اعتبارك نوع جسمك
لأجساد النساء أشكال و أحجام مختلفه، ويبدو لكل شكل أفضلية في مظهر مختلف. مفتاح اختيار الفستان الذي سيبدو رائعًا عليك هو معرفة نوع جسمك وإيجاد الفساتين التي تناسبه. أنتِ لا تقدمين لنفسك أي خدمة إذا كنتِ تصرين على ارتداء فستان "الحلم" الخاص بك على الرغم من أنه لا يناسبك.
6. فكري في الطول المناسب
اعتمادًا على المناسبة، يمكن اعتبار بعض الأطوال مناسبة. إذا كنتِ ستحضرين مناسبة رسمية ، فمن المتوقع عمومًا أن ترتدي فستانًا طويلا. في المناسبات غير الرسمية ، أو المناسبات شبه الرسمية ، تُقبل التنانير القصيرة، طالما أنها ذات ذوق رفيع.
Previous
Next

رابعا : اختيار الألوان والأكسسوارات المكملة

لإضفاء رونق عالي و خاص لمظهرك و إبراز الألوان التي تختارينها فعليك إيضاً إختيار الاكسسوارات المناسبه لذلك.

1. تعرفي على عجلة الألوان
عجلة الألوان هي بالضبط ما تبدو عليه دائرة كبيرة مقسمة إلى ألوان مختلفة، والتي تسمح لكِ بالنظر إلى 12 لونًا في آن واحد. يمثل كل لون على العجلة جميع ظلال هذا اللون ، لذلك يمثل الإسفين الأخضر على عجلة الألوان اللون الأخضر الداكن، الشاحب، والسطوع. بمجرد أن تعرفي حيل عجلة الألوان، يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في معرفة أي الإكسسوارات التي ستعمل الألوان بها بشكل أفضل مع لون فستانك. ابدأي بأختيار اللون على العجلة الأقرب إلى لون فستانك. اللون المقابل من لون الفستان هو لونه التكميلي. زوج من الألوان المكملة نابض بالحياة وعالي التباين. خاصة إذا كنتِ تستخدمين ظلالًا مشرقة للألوان، يجب أن تزودي بألوان مكملة بجرعات صغيرة. الألوان الموجودة بجانب لون الفستان هي ألوانها المتشابهة وتتوافق معًا بشكل جيد. اختاري لونًا واحدًا للسيطرة (الفستان) وآخر لدعمه (أحذية ، وشاح ، حقيبة). إذا كنتِ تريدين استخدام اللون الثالث ، فاستخدميه كنبرة (مجوهرات أو تفاصيل صغيرة). قد تجدين أنه من المفيد طباعة نسخة من عجلة الألوان وتعليقها داخل باب خزانة ملابسك، بهذه الطريقة يمكنكِ الرجوع إليها بسهولة كلما احتجتِ لذلك. من الجيد عمومًا الحفاظ على ملابسكِ حتى ثلاثة ألوان رئيسية أو أقل.
2. ضعي الألوان الأكثر جاذبية على وجهك
عند إضافة الملحقات ، ضعي دائمًا الألوان التي تعمل بشكل أفضل مع لونك (وعينيك) الأقرب إلى وجهك - في الإكسسوارات مثل الأقراط أو القلادة أو الوشاح. يجب أن تختفي الألوان التي لا تبدو رائعة مع لونك الطبيعي - في الملحقات مثل حذائك أو حقيبتك.
3. جربي الإكسسوارات
جربي الإكسسوارات الموجودة في المتجر أثناء ارتدائك لباسك. قد لا ينتهي بك الأمر في الواقع إلى شراء تلك الملحقات الخاصة، لكنها ستعطيك فكرة جيدة عن أنواع الملحقات التي لا تعمل ولا تتناسب مع الفستان. إنها فرصة رائعة لتجربة ألوان أو أنماط مختلفة دون الحاجة إلى إنفاق أي أموال. يغطي هذا كلاً من الملحقات التي تمتلكيها بالفعل والملحقات التي تخططين لشرائها. إذا كنت تحضرين معك الإكسسوارات الخاصة بك من المنزل ، فأخبري أمين المتجر حتى لا يعتقد أنك تسرقين. نعلم أنه لا تسمح لكِ جميع المتاجر بإحضار الملحقات إلى غرفة القياس. هذا فقط للملحقات التي يبيعونها، وليس لك.
4. لا تنسي الحقيبة
لا شيء يمكن أن يفسد مظهرًا أسرع من نسيان حقيبة المساء الجيدة، غالبًا ما يتم استكمال فساتين السهرة باختيار حقيبة (clutch).
5. حددي الأحذية
عندما يتعلق الأمر بالألوان، تأكدي فقط من أنه يكمل مظهرك العام. يمكنكِ أن تكوني بسيطة وأن تجعلي الأحذية تتناسب مع باقي ملابسك ، أو يمكنكِ أن تجعلي الأحذية نقطة تركيزك واختيار اللون الذي يبرز - جرّبي الأحذية الحمراء مع فستان أسود قصير للحصول على مظهر فريد ولكن أنيق.
6. ارتداء جوارب طويلة
ارتداء جوارب طويلة لجعل الشكل الخاص بك يبدو أنعم وأرق. جوارب طويلة ملونة يمكن أن تجعل ساقيك تبدو أطول عندما تتطابق مع لون الحافة والأحذية الخاصة بك.
Previous
Next

One thought on “كيف تختارين فستان سهرتك حسب اللون

  1. Pingback: الدليل النهائي لاختيار فستان سهرة رائع - حرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Subscribe To Our Newsletter

Join our mailing list to receive the latest news and updates from our team.

You have Successfully Subscribed!

تحصلي على أفضل العروض

ادخلي بريدك الإلكتروني لكي نرسل لك أفضل العروض الخاصه بك أنت تشمل كودات تخفيض هائله

لقد تم تسجيلك مع أسرة حرير بنجاح